منتديات جنان للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جنان للجميع

عنوان للابداع
 
الرئيسيةرئيسية جنانأحدث الصورالتسجيلدخول
لكي يكون التواصل ممتدا بجميع مشاعره SWEE FUN 3BEET و أحاسيسه RAIQ SUB BUS دردشة جنان جاهزة الان
اعلانات المنتدى
اصداقائي الاعضاء لقد تم تعديل نظام الرتب لكي يتناسب مع نظام النقاط و الخبرة التي تم اضافتهما حديثامزيدا من التقدم و الازدهارالادارة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Axy
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
ملك العنقاء
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
Brown $ugar
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
kigaira
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
omran.88
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
woody
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
الأسطورة
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
kingkolo
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
نسمة
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
ahmed tag
فلنحذر.. I_vote_rcapفلنحذر.. I_voting_barفلنحذر.. I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» ممنوع الدخول اقل من 18 سنه
فلنحذر.. I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 20, 2012 8:03 pm من طرف Pulse electricity

» التحويل إلى المنتدى الجديد
فلنحذر.. I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 20, 2012 7:33 pm من طرف Pulse electricity

» انجازات فى مجال الطب البديل
فلنحذر.. I_icon_minitimeالإثنين يناير 16, 2012 7:47 pm من طرف كرمه

» تدريب حاسة السمع، :
فلنحذر.. I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 5:13 pm من طرف hamodi

» عايزة احلى ترحيب ببت القضارف
فلنحذر.. I_icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 5:36 pm من طرف hamodi

» روح زماني >>>>>>>
فلنحذر.. I_icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 5:21 pm من طرف hamodi

» التحويل إلى المنتدى الجديد
فلنحذر.. I_icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 5:18 pm من طرف hamodi

» اعرفكم مره ثانيه علي نفسي
فلنحذر.. I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 27, 2010 2:36 am من طرف زائر

» وصايا للتحكم فى اوقات الفراغ والاستفادة منها
فلنحذر.. I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 13, 2009 6:42 am من طرف bent elhars

تصويت

 

 فلنحذر..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
omran.88
جناني مميز
جناني مميز
omran.88


عدد الرسائل : 109
العمر : 36
العمل : طالب
الجامعة : جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
نقاط التميز : 5915
الخبرة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

المحكمة
الطاقة الثقافية:
فلنحذر.. Left_bar_bleue5/5فلنحذر.. Empty_bar_bleue  (5/5)

فلنحذر.. Empty
مُساهمةموضوع: فلنحذر..   فلنحذر.. I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 1:23 am

عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال:

كنا مع رسول الله فى بيت رجل من الانصار فى جماعة فنادى منادِ يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟


فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟


فقالوا : الله ورسوله أعلم


فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى


فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟


فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم


قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور


فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين


فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي


فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضطراراً


فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين


فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء


فقال رسول الله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟


فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك


فقال النبي : ماذا تبغض أيضاً؟


فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى


قال : ثم من؟


فقال : عالم وَرِع


قال : ثم من؟


فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة


قال : ثم من؟


فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره


فقال : وما يدريك أنه صبور؟


فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين


فقال : ثم من؟


فقال : غني شاكر


فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟


فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله


فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟


فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة


فقال : وَلِمَ يا لعين؟


فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة


فقال : فإذا صاموا؟


فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا


فقال : فإذا حجوا؟


فقال : أكون مجنوناً


فقال : فإذا قرأوا القرآن؟


فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار


فقال : فإذا تصدقوا؟


فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين


فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟


فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا


فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر؟


فقال : يا محمد لَم يُطعني في الجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام


فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟


فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه


فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟


فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadaref.com
omran.88
جناني مميز
جناني مميز
omran.88


عدد الرسائل : 109
العمر : 36
العمل : طالب
الجامعة : جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
نقاط التميز : 5915
الخبرة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

المحكمة
الطاقة الثقافية:
فلنحذر.. Left_bar_bleue5/5فلنحذر.. Empty_bar_bleue  (5/5)

فلنحذر.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلنحذر..   فلنحذر.. I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 1:32 am

فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب؟


فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط


فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم


فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين


فقال : ومن هم المخلصون عندك؟


فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!
أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر



يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون


أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين


أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ، أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين .. فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة


يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ، وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد


وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟


فقال النبي : يا لعين من جليسك؟


فقال : آكل الربا


فقال : فمن صديقك؟


فقال : الزاني


فقال: فمن ضجيعك؟


فقال : السكران


فقال : فمن ضيفك؟


فقال : السارق


فقال : فمن رسولك؟


فقال : الساحر


فقال : فما قرة عينيك؟


فقال : الحلف بالطلاق


فقال : فمن حبيبك؟


فقال : تارك صلاة الجمعة


فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟


فقال : صهيل الخيل في سبيل الله


فقال : فما يذيب جسمك؟


فقال : توبة التائب


فقال : فما ينضج كبدك؟


فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار


فقال : فما يخزي وجهك؟


فقال : صدقة السر


فقال : فما يطمس عينيك؟


فقال : صلاة الفجر


فقال : فما يقمع رأسك؟


فقال : كثرة الصلاة في الجماعة


فقال : فمن أسعد الناس عندك؟


فقال : تارك الصلاة عامداً


فقال : فأي الناس أشقي عندك؟


فقال : البخلاء


فقال : فما يشغلك عن عملك؟


فقال : مجالس العلماء


فقال : فكيف تأكل؟


فقال : بشمالي وبإصبعي


فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟


فقال : تحت أظفار الإنسان


فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة؟


فقال : عشرة أشياء


فقال : فما هي يا لعين؟


فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك
وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً
وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق
وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر
وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران
وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية
وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين



فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك


فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة
وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة
وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب
وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً
وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك



ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه
الله في بطن أمه



فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك
ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً



ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟


فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه


وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadaref.com
woody
جناني نشيط
جناني نشيط
woody


عدد الرسائل : 58
العمر : 35
المزاج : ربنا يديم النعمة
الجامعة : السودان
نقاط التميز : 5878
الخبرة : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

المحكمة
الطاقة الثقافية:
فلنحذر.. Left_bar_bleue5/5فلنحذر.. Empty_bar_bleue  (5/5)

فلنحذر.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلنحذر..   فلنحذر.. I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 1:57 am

بارك الله فيك ياعمران والله موضوع جدير بالنشر في اعرق الصحف والمجلات cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Axy
جناني مبدع
جناني مبدع
Axy


عدد الرسائل : 186
العمر : 74
الموقع : Wherever ur not
العمل : The Thief of Light
المزاج : 4th Dimension
الجامعة : SUST
نقاط التميز : 6026
الخبرة : 0
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

المحكمة
الطاقة الثقافية:
فلنحذر.. Left_bar_bleue5/5فلنحذر.. Empty_bar_bleue  (5/5)

فلنحذر.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلنحذر..   فلنحذر.. I_icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 6:16 pm

صلى الله على خير الخلق وسلم..
سبحان الله.. حديث ينقلنا إلى آفاق الإدراك لكنه الكون وقصة الحياة..
اللهم لا تعن الشيطان علينا.. وألهمنا صراطك المستقيم..
وارزقنا اتباع هدي الصحابة الكرام والتابعين.. اللهم آمين.
التحية للعضو الفاعل omran.88
غير أني وددت لو ذكرت درجة صحة الحديث..
أو أرجعته لأحد كتب الصحاح.. أو الكتاب الذي ذكر فيه..
لأني أظن -وإن بعض الظن إثم- أن بعض ألفاظ الحديث ليست من ألفاظ ذلك العصر..
ليس انتقاصاً من قيمة الحديث..
فيمكن التساهل في مثل هذه الأحاديث.. أي أحاديث الفضائل والرقائق..
بما لا يُتساهل به في الأحاديث التي يترتب عليها أحكام الشرعية..
فقط أردت زيادة الفائدة..
وجزاك الله خيراً..
Axy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلنحذر..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنان للجميع :: الجنان الإسلامية :: جنة اسلامية عامة-
انتقل الى: